تقويم الأسنان في تركيا

29 يناير، 2020 by admin
0-4-1200x675.jpg

تقويم الأسنان في تركيا

تقويم الأسنان في تركيا :

هو أحد فروع طب الأسنان، ويقوم بترتيب الأسنان بحيث تكون متناسقة صفاً واحداً، وأن تكون الأسنان في كلا الفكين تطبق على ما يقابلها بشكل صحيح، وألاّ تكون بارزة عن الفك، أو يبرز أحد الأسنان للخارج، بعيداً عن باقي الأسنان، ويستخدم في العديد من الحالات الأخرى، ويكون للأسنان الدائمة .

يعمل تقويم الأسنان عن طريق الضغط على جميع الأسنان على تحريكها إلى مكانها الصحيح، وتحسين مظهرها وطريقة عملها، وكما يُساعد التقويم على الحفاظ على صحة الأسنان واللثة ومفاصل الفك على المدى الطويل .

فوائد استخدام تقويم الأسنان:

تحسين المظهر والابتسامة؛ حيث إن هناك بعض الحالات التي يؤثر بها النمو غير الطبيعي للأسنان والفك على شكل الوجه.

الحصول على أسنان مستقيمة، وتصحيح تزاحمها.

علاج مشاكل حالات انقطاع النفس الخفيف، والشفة الأرنبية، والحنك.

تصحيح إطباق الأسنان الأمامية والخلفية، والقضاء على اللدغة.

الحفاظ على الأسنان البارزة من التلف .

تقويم الأسنان في تركيا

أنواع التقويم :

يوجد نوعان من تقويم الأسنان، فإما أن يكون متحركاً فيستطيع المريض إزالته، ويكون على شكل سلك معدني يطوق الأسنان، أو ثابتاً لا يستطيع إزالته سوى عند طبيب الأسنان، ويكون على شكل طوق يمسك بقطع معدنيّة مربعة تلتصق بكل سن، ويوجد نوع منه شفاف، والتقويم يحتاج لفترات زمنيّة طويلة تصل إلى سنتين أو ثلاثة أحياناً، ويفضل عمله في مرحلة عمريّة مبكرة، أي قبل سن الخامسة عشر، وبعد ظهور كامل الأسنان الدائمة، فغالباً تبدأ مشاكل الأسنان بالظهور بعد سن السابعة، ومن الأفضل البدء معالجتها في هذا السن، فكلما تقدم المريض بالعمر استغرق التقويم فترة أطول ليعالج الخلل، كما أن هناك تقويماً تجميلياً، لا يقوم بأي وظيفة علاجيّة، ونوع آخر وقائي يستخدم للأطفال لجعل الأسنان تنمو بشكل مرتب ومتناسق .

العناية بالأسنان خلال فترة تقويمها :

لا بدّ من الاهتمام بالأسنان والعناية بها خصوصاً في حال تقويم الأسنان، وللعناية بها لا بد من اتباع الأمور الآتية:

تفريش الأسنان والتنظيف بينها باستخدام خيط الأسنان، ولا بد من الاهتمام بشكلٍ كبيرٍ في نظافة الأسنان لأنّ الدعامات والأسلاك المستخدمة في تقويم الأسنان تجعل تراكم البلاك عليها سهلاً، وفي حال لم تتم إزالة هذا البلاك فإنّه من المحتمل ظهور بقع صفراء وبنية اللون على الأسنان، ولا بد من استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الأسنان بالإضافة لاستخدام الفرشاة المخصصة لتفريش التقويم.

تقطيع الطعام إلى قطعٍ صغيرةٍ عند تناوله، وهناك أطعمةٌ لا بد من الابتعاد عن تناولها لأنّ من شأنها أن تُسبّب الضرر للدعامات التقويمية، ومن الأمثلة عليها: الأطعمة القاسية وصعبة القضم مثل التفاح، والمكسرات، والجزر، والأطعمة اللزجة مثل الكراميل.

تنظيف المثبات التقويمي باستخدام فرشاة الأسنان ومن غير معجون الأسنان مرةً في اليوم أو على الأقل مرةً أسبوعياً، وكذلك يجب نقعه بمنظف الأطقم أسبوعياً.

لبس الأجهزة الواقية للأسنان أثناء ممارسة الرياضة، وتُصمّم الأجهزة الواقية لكل شخصٍ بشكلٍ خاص وتصنع من البلاستيك.

 

اقرأ أيضاً :

زراعة الأسنان في تركيا

تبييض الأسنان بالليزر 

مركز بسمة

مركزنا هو الخيار الأمثل لـ زراعة وتجميل الأسنان في تركيا من حيث الجودة و العنايه و الخبرة، بالتعاون مع كادر طبي متكامل حيث نستخدم وسائل طبية حديثه و تقنيات متطورة للحصول على نتائج مميزة.

للإستفسار أو الحصول على جلسة معاينة مجانية ..  واتس آب مباشر اضغط هنا 

زراعة تجميل الأسنان في تركيا


بكلمات قصيرة


مركزنا هو الخيار الأمثل لعلاج الفم و الأسنان من حيث الجوده و العنايه و الخبرة، بالتعاون مع كادر طبي متكامل حيث نستخدم وسائل طبية حديثه و تقنيات متطورة   للحصول على نتائج مميزة .




الإشتراك


اشترك في النشرة الطبية لتلقي جميع العروض والخصومات الإخبارية من مركز بسمة.



    X
    هل تحتاج لأي استفسار؟