صحة الفم

29 يناير، 2020 by admin0
shutterstock_157746134-1-1200x800.jpg

إنّ صحة الفم لها علاقةٌ مباشرة في صحّة الجسم والحماية من العديد من الأمراض؛ نظراً لأنّ الفم يحتوي على البكتيريا التي تنتقل إلى داخل الجسم وتُسبّب له الضرر، لذا فإنّ الإهمال في اللثة ليس أمراً بسيطاً فصحّة الأسنان تعتمد على صحة اللثة ونظافتها أيضاً، كيف ولا وجذور الأسنان وأساسها موجود في اللثة؛ لذا لا بدّ من الاهتمام بها كي نحافظ على أسنان سليمة وصحيّة خالية من التسوس .

تنظيف الأسنان :

إنّ تنظيف الأسنان وصقلها عند طبيب الأسنان هو عبارة عن إزالة الترسبات الكلسية المتراكمة على أسطح الأسنان من الخارج والداخل، والتي تأتي من داخل الجسم عادةً ويلعب عنصري الفسفور والكالسيوم دوراً كبيراً في تكوينها، فيزيلها طبيب الأسنان يدوياً عن طريق استخدام أدوات معدنية معقمة لإزالة الجير أو من خلال استخدام جهاز سكيلر الذي يطلق ذبذبات من دون صوت ويفتت الترسبات الكلسية، وتستغرق هذه العملية حوالي ربع ساعة تقريباً، ثمّ يستخدم الطبيب فرشاة أسنان ومعجوناً خاصاً لصقل الأسنان ومنحها الملمس الناعم، وينصح الأطباء بتنظيف الأسنان في العيادة مرة كلّ ستة أشهر.

تنظيف اللثه :

اللثه هي تلك الطبقة التي تتكون من النسيج الرخوي، والتي تُغطي كلاً من الجزء العلوي والسفلي من العظم في الفم، حيث تعتبر من أهم الأجزاء الداعمة للنسيج المحيط بالسن، والذي يتكون من اللثة، والعظم السني، والملاط السني، وكذلك الرباط السني السنخي.

يوصي أطباء الأسنان والمختصون في هذا المجال بالعناية باللثة تحديداً، واتباع كافة السبل والإرشادات اللازمة للحفاظ على صحتها من الأمراض المختلفة التي تؤثر بشكل سلبي عليها، بما في ذلك الالتهاب، ونمو الفطريات، والتآكل، لذلك اخترنا أن نستعرض بشكل مفصل أهم السبل الكفيلة بالحفاظ على صحة اللثة وسلامتها .

كيف أحافظ على لثتي صحية ؟؟

تنظيف الفم والأسنان : عليك أولاً أن تجعل من نظافة الفم والأسنان جزءاً لا يتجزء من عاداتك اليومية، وذلك عن طريق غسل الأسنان مرتين يومياً على أقل تقدير، أو بعد تناول الوجبات الرئيسية، أي بمعدّل ثلاث مرات يومياً، واستخدام المعجون الطبي المناسب لنوع لثتك .

 

إزالة الجير :

إزالة الجير من الأسنان بشكل دوري، وبمعدّل مرة واحدة كل ستة أشهر على الأقل يُعد أمراً ضرورياً، والقيام بذلك لدى طبيب الأسنان المختص، لتجنب إلحاق أي أذى باللثة والفم والأسنان. علاج الالتهابات فوراً يجب الحرص على علاج الالتهابات، وتجنب تفاقمها، وذلك عبر التنظيف المستمر للفم، وتناول المضادات الحيوية التي يختارها طبيب الأسنان لعلاج الحالة .

علاج الالتهابات فوراً :

يجب الحرص على علاج الالتهابات، وتجنب تفاقمها، وذلك عبر التنظيف المستمر للفم، وتناول المضادات الحيوية التي يختارها طبيب الأسنان لعلاج الحالة .

تنظيف اللسان :

يجب الحرص على تنظيف اللسان جيداً في كل مرة تُغسل فيها الأسنان، حيث تعد هذه الخطوة من الخطوات التي يتجاهلها الأشخاص غالباً، رغم أنّ البكتيريا تتراكم بشكل كبير جداً فوق اللسان، وتظهر على شكل مادة بيضاء، وتتسبب في انبعاث رائحة كريهة من الفم.

شرب الماء:

يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً، بحيث لا تقلّ أبداً عن لترين أو ما يعادل ثمانية إلى عشرة أكواب .


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


زراعة تجميل الأسنان في تركيا


بكلمات قصيرة


مركزنا هو الخيار الأمثل لعلاج الفم و الأسنان من حيث الجوده و العنايه و الخبرة، بالتعاون مع كادر طبي متكامل حيث نستخدم وسائل طبية حديثه و تقنيات متطورة   للحصول على نتائج مميزة .




الإشتراك


اشترك في النشرة الطبية لتلقي جميع العروض والخصومات الإخبارية من مركز بسمة.



جميع الحقوق محفوظة لـ مركز بسمة الدولي 2020 || طور من قبل iJoudNet

X
Open chat
هل تحتاج لأي استفسار؟