تركيب الاسنان بين الماضي و الحاضر

29 يناير، 2020 by admin0
مركز-بسمة-الدولي-2.jpg

من  اول من  قام  بالتفكير  بانشاء  التركيبات  السنيه  هم  العرب  حيث  كانو يقومون  بتشبيك  ضرسين صحيحين  وضرسين  متحركين وذلك من  اجل الحركه  الوظيفيه والتجميليه  وكانوا  يستخدمون  المبارد والمجارد لصنع  الجسور ومن  اشهر  الاطباء   فى العصور القديمه   هو  الزهراوى وابن  سينا و غيرهم.

 

يعتبر علم تركيب الاسنان فرع من  فروع  التخصصات  الطبيه السنيه فى  عالم طب الاسنان ويتميز  هذا  العلم  من النواحى الفنيه والمهنيه  ويدخل   فى  عمليته الفنيه   مختبر  الاسنان   الذى يقوم   بمهمه  فنيه وتقنيه  عاليه جدا  وذلك من اجل  تقديم   افضل  خدمه .

أنواع التركيبات :

تركيب الجسور الثابتة: ويتمّ اللجوء إليها في حالة خلع ضرسٍ أو أكثر لمنع حدوث الفراغات بين الأسنان ما يؤدي إلى إضعافها، ويجب أن تكون الأسنان الداعمة للجسر صحية وقوية.

تركيب الجزئية المتحركة: وهي عبارة عن أسنان اصناعية من مادة الكريل، يتمّ تفصيلها وتجهيزها في المعامل بعد أخذ القياسات المناسبة.

تركيب الأطقم الكاملة: وتكون خاصةً بالفك بأكمله، إمّا العلوي أو السفلي .


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


زراعة تجميل الأسنان في تركيا


بكلمات قصيرة


مركزنا هو الخيار الأمثل لعلاج الفم و الأسنان من حيث الجوده و العنايه و الخبرة، بالتعاون مع كادر طبي متكامل حيث نستخدم وسائل طبية حديثه و تقنيات متطورة   للحصول على نتائج مميزة .




الإشتراك


اشترك في النشرة الطبية لتلقي جميع العروض والخصومات الإخبارية من مركز بسمة.



جميع الحقوق محفوظة لـ مركز بسمة الدولي 2020 || طور من قبل iJoudNet

X
Open chat
هل تحتاج لأي استفسار؟